نتنياهو في رسالة إلى الناخبين عبر “فايسبوك”: العرب يؤيدون تدميرنا جميعاً

نتنياهو في رسالة إلى الناخبين عبر “فايسبوك”: العرب يؤيدون تدميرنا جميعاً
Spread the love

دعت رسالة وصلت إلى الناخبين من حملة حزب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الليكود عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أمس (الأربعاء)، إلى منع تأليف حكومة يسار وحذرت من أن حكومة كهذه ستكون بشراكة مع “العرب الذين يريدون تدميرنا جميعاً.”

وجاء في الرسالة: “إن رئيس الحكومة نتنياهو يجلب الأمن وينتهج سياسة صحيحة للدولة اليهودية، بينما يريد غانتس وليبرمان حكومة يسارية علمانية ضعيفة تثق بالعرب الذين يريدون تدميرنا جميعاً وتسمح بوجود إيران نووية.. لا ينبغي السماح بهذا.”

وأفادت مصادر رفيعة المستوى في حزب الليكود أن الرسالة نجمت عن خطأ ارتكبه موظف في حملة الحزب، وأكدت أن رئيس الحكومة لم يصادق على تلك الصيغة وعندما وصلت إلى علمه طالب بإزالة الرسالة على الفور.

ووصف رئيس القائمة المشتركة عضو الكنيست أيمن عودة رئيس الحكومة بأنه مختل عقلياً، وتقدم بشكوى إلى “فايسبوك”.

وقال عودة إن نتنياهو لا يعرف خطوطاً حمراً، ويريد أن يرى دماء، وهو يواصل استباحة دماء العرب ما دام يعتقد أن ذلك سيساعده في تجنب السجن.

وقالت منظمة العفو الدولية [أمنستي] إن هذه الرسالة هي بمثابة تحريض دموي ضد المواطنين العرب، وتدمج بين توجهات عنصرية ونزع شرعية وتخويف وتحريض.

وأضافت المنظمة أن على المستشار القانوني للحكومة الحد من استغلال الحملات الانتخابية للتحريض ضد المواطنين العرب، وتحديداً عندما تصدر عن صاحب نفوذ مثل رئيس حكومة.

المصدر: صحيفة هآرتس الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية