مصر دعت زعماء “حماس” إلى اجتماع عاجل

مصر دعت زعماء “حماس” إلى اجتماع عاجل
Spread the love

ذكرت مصادر مصرية يوم الثلاثاء أن مصر تعمل لتحقيق تهدئة طويلة الأمد بين إسرائيل و”حماس”. ولهذا الغرض اجتمع في الساعات الماضية الأخيرة مسؤولون عن الاستخبارات المصرية مع وفد من “حماس” في القاهرة، للبحث بتجدد إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل. وحذّر المصريون الحركة من أن أي إطلاق للصواريخ اليوم من غزة سيصور الحركة بأنها تعمل لمصلحة إيران.

وذكرت مصادر فلسطينية أن رؤساء الاستخبارات الإسرائيلية حذّروا نظراءهم المصريين من أنه إذا استمر إطلاق الصواريخ من غزة فإن إسرائيل سترد بشن حرب على القطاع. في إثر ذلك دعا المصريون وفد “حماس” إلى القاهرة وحذروه من أن إطلاق الصواريخ يمكن أن يؤدي إلى حرب. كما حذرت مصر حركة الجهاد الإسلامي من الدخول في مواجهة مع إسرائيل، وخصوصاً في حال نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله.

من جهة أُخرى طلب الوفد الفلسطيني من مصر الضغط على إسرائيل لتنفيذ التفاهمات المتفق عليها، والتراجع عن قرارها تقليص كميات الوقود، والالتزام بوعودها بالتخفيف من الحصار المفروض على غزة كما جرى الاتفاق عليه.

وكانت قد أُطلقت أربع قذائف بعد ظهر الثلاثاء من شمال القطاع على إسرائيل، سقطت إحداها في منطقة مفتوحة، وبحسب تقديرات الجيش فإن القذائف الثلاث الأُخرى سقطت داخل القطاع. وذكر الجيش أنه رداً على إطلاق القذائف هاجم سلاح الجو الإسرائيلي موقعاً لـ”حماس” في شمال القطاع.

سبق ذلك إطلاق ثلاثة صواريخ يوم الأحد على سديروت، اعترضت القبة الحديدية اثنين منها، وسقط الثالث في أرض مفتوحة.

المصدر: صحيفة معاريف الاسرائيلية _ عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية