مع بدء “المحكمة الملكية”.. محمد بن راشد ينشر قصيدة جديدة

مع بدء “المحكمة الملكية”.. محمد بن راشد ينشر قصيدة جديدة
Spread the love

في الوقت الذي تصدرت فيه قضية بدء جلسات الاستماع في الدعوى القضائية التي رفعتها الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين للمطالبة بحق الحضانة لطفليها، نشر زوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه في انستغرام قصيدة بعنوان “سيوف المعالي”.

ولم يتطرق حاكم دبي لشخص معين في أبيات الشعر المنشورة، الثلاثاء، إلا أنه تحدث عن تجاوز التحديات والمصاعب في الحياة، وخص الحديث من يقول “أشياء غريبة غير معقولة”.

واستعان الشيخ محمد بن راشد في المنشور بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، قائلا: “ومن كان عضده محمد ما يهمِّه حد .. بوخالد الـشهم حامي بعَزمِهْ الدولة”، وأنه يمكنه الاعتماد على ولي العهد في حل “أصعب الأمور بيسر وسهولة”.

هذا وقد أثيرت تساؤلات حول تأثير الدعوى القضائية التي رفعتها الأمير هيا على العلاقات بين عمّان ودبي، في وقت توجه فيه الملك عبدالله الثاني، الأخ غير الشقيق للأميرة هيا، في زيارة إلى الإمارات هذا الأسبوع.

وهربت الأميرة الأردنية من دبي برفقة طفليها إلى لندن، حيث رفعت دعوى قضائية ضد زوجها “بعدم التعرض للإساءة” ومنع تزويج أحد أولادها قسريا بالإضافة إلى حصولها على الحق في حضانة الأطفال.

View this post on Instagram

سيوفْ المعالي الـمَجدْ لأهْـلِهْ ولا يـهمِّهْ سـليلْ المَجدْ إذا تــطـايـرْ غــبــارْ ولامَــــسْ إنـعـولِـهْ وعـنـدي خـيـارْ الـرِّمَكْ إذا الـلِّقا يـشتَدْ إمـضَـمِّـرَهْ وجــاهـزهْ لـلـعـزْ مـشـكـولِهْ أسـري إذا الـليلْ الأظـلَمْ داجنٍ مسوَدْ ولـلـذيبْ سـريِـهْ بـظـفرْ ونـابْ مـكفولِهْ وآعَــرفْ كـيـدْ الـلـيالي وهَـزلِها والـجَدْ بـصـير عــارفْ زمـانـي مـجـرِّبْ إفـعولِهْ وآعَــرفْ مــنْ فـي الـمعكِّرْ دومْ تـتصيِّدْ وتــقـولْ أشــيـا غـريـبهْ غـيـرْ مـعـقولِهْ مـاحَـدْ سـلَـمْ مـنْ أذاهـمْ كِـلْ حَـدٍّ بَـدْ حـتَّىَ الـنِّبي والصَّحابَهْ وناسْ مسؤولِهْ تـركـتْ أهــلِ الــرِّدا فــي غـيِّـها تـمتَدْ ونفسي بكسبْ العلا والمجدْ مشغولِهْ ومـنْ كـانْ عـضدهْ مـحمدْ مـايهمِّهْ حَـدْ بـوخالدْ الـشَّهمْ حـامي بـعَزمِهْ الـدُّولهْ عـنده سـيوفْ الـمعالي مـرهفاتْ الحَدْ فَ أغـمادها قـاطعِهْ يـا كـيفْ مـسلولِهْ و عـنـده لــرَدْ الـعـدا لأجـنـادْ مــا تـنعَدْ أهــلِ الـبـطولِهْ حـمـاهمْ مـاحـدْ يـنولِهْ عـلـيـهْ دوم إعـتـمادي دايــم بــلا عــد ويـحـل أصـعب الأمـور بـيسر وسـهوله

A post shared by Mohammed bin Rashid Al Maktoum (@hhshkmohd) on

المصدر: الحرة