صفات برج الجدي

صفات برج الجدي

شجون عربية /اعداد: اماني ابراهيم

مثابرون جديرون بالثقة مستعدون دائماً  للنجاح والتصدي للعقبات، محبون للحياة مخلصون ساخرون يملكون زمام الأمور عصبيون، جذابون.

المرأة الجدي :

“الصحراء تصبر لتنال المطر”

هذه المقولة تنطبق على مولودات برج الجدي،  قد تتعب بحياتها لكي تنال ما تريد ونادراً ما تكون مولودة برج الجدي فقيرة.

جميلة المنظر غضوبة بذيئة اللسان أحيانا لا يمكن السيطرة عليها إلا بالملاطفة، كثيرة الانتقاد اللاذع صاحبة حكم على من يعاشرها عاشقة للحياة تحب الموسيقى والمسرح والشعر تحلم بالمناصب وتحقيق الثروة، واقعية لا تعيش بالخيال ولا تحلم بالمستحيل حذرة من كل شيء يمكن الوثوق بها تضحي كثيرا في سبيل إسعاد أولادها وزوجها قد تعاني أحزان ومشاكل عائلية إلا أنها تصبر مخلصة بصداقتها تكره الكذب والغش والغدر، تكتم مشاعرها ومتكبرة أحياناً تحب النوم،  غيورة على زوجها.

بعد سن الثلاثين تزدهر حياتها،كريمة في إنفاق المال على المحتاجين ولكنها غير مبذرة.

لا تحب المجازفة بأي أمر، تحن إلى أصدقاء الطفولة دائماً، معظم حسادها من النساء السمراوات.

الرجل الجدي :

“حافظ على قوة الشخصية رغم كل الصعوبات ”

منتصب القامة جميل المظهر طموح قوي الإرادة عنيد متقلب المزاج مكابر صلب الرأي،طيب القلب مخلص صادق في تعامله مع الآخرين ناضج يفكر جيداً ويدرس أعماله ولديه القدرة على التضحية. طموح مثابر في بعض الأحيان يتنازل عن حقه مما يسبب له الخسارة شديد الغيرة ويتعب للحصول على المال يحب والده كثيراً.

يحلم بالحصول على المراكز والوظائف أكثر من الحصول على الثروة بعض الأشخاص الإداريين يبشرهم الفلك بمركز مهم قد ينالونه يحتار في اختيار شريكة حياتهل، أنه يتبع العقل أكثر من العاطفة. يحب العادات والتقاليد ولذلك يفضل الزواج التقليدي وهو بطبعه يحترم المرأة ويقدرها.

قد يتعرض للغدر من أعز أصدقائه،  في أول عمره يعاني قهراً شديداً بسبب عمل قد لا يناله ويخسر مالاً فيبدأ من جديد وفي منتصف عمره وبعد تعب شديد وسفر ينال عزاً وأملاكاً عمرانية، يرى العز على وجه أحد أولاده الذكور،  عقلاني أكثر مما هو عاطفي وحياته العاطفية تأتي بالمرتبة الثانية بعد عمله.