إخلاء مبنى الكونغرس بعد “اقتحام” طائرة مجاله الجوي

إخلاء مبنى الكونغرس بعد “اقتحام” طائرة مجاله الجوي

يشير الإخلاء إلى انقطاع مقلق في الاتصالات بين الجيش وشرطة الكابيتول، خاصة بعد تركيز العاصمة على تعزيز الأمن فيها بعد تمرد 6 يناير 2021

شجون عربية – قال موقع “أكسيوس” الأميركي إنه تم إخلاء مجمع الكابيتول الأميركي لفترة وجيزة يوم أمس الأربعاء بعد ما وصفته الشرطة بأنه اقتحام “محتمل” لطائرة. وكانت الطائرة تقل أفرادًا من الفرسان الذهبيين في الجيش الأميركي، الذين هبطوا بالمظلات إلى حديقة ناشونالز لحضور حدث، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وأصدرت إدارة الطيران الفيدرالية بياناً في وقت متأخر من يوم الأربعاء أعلنت فيه أنها بدأت مراجعة للحادث، بعد أن قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إن الكونغرس سيراجع الخطأ الذي حدث، معتبرة أن إدارة الطيران الفيدرالية فشلت “فشلاً واضحاً في إخطار شرطة الكابيتول … وهو أمر شائن ولا يغتفر”.

وقالت بيلوسي في بيانها: “الذعر غير الضروري الناجم عن هذا الإهمال الواضح كان ضاراً بشكل خاص بالأعضاء والموظفين والعاملين في المؤسسات الذين ما زالوا يعانون من صدمة الهجوم على مكان عملهم في 6 يناير” / كانون الثاني 2021.

وأشارت إلى أن الكونغرس “يتطلع إلى مراجعة نتائج مراجعة شاملة بعد الإجراء” لتحديد “الخطأ الدقيق الذي حدث اليوم ومن في [الوكالة] سيتحمل المسؤولية عن هذا الخطأ الفادح والمخيف”.

وقال الجيش الأميركي في بيان لوسائل الإعلام إنه “يقوم بمراجعة جميع جوانب الحدث لضمان اتباع جميع الإجراءات بشكل مناسب لتنسيق كل من الرحلة وتظاهرة المظلة”.

ويشير الإخلاء إلى انقطاع مقلق في الاتصالات بين الجيش وشرطة الكابيتول، لا سيما على خلفية تركيز العاصمة على تعزيز الأمن بعد تمرد 6 كانون الثاني / يناير، كما لاحظت أسوشيتد برس.

وقال الموقع إن السماء فوق وسط مدينة واشنطن العاصمة، هي مجال جوي مقيّد، وشرطة الكابيتول على أهبة الاستعداد لأي تهديدات أمنية – خاصة تلك المتعلقة بالطائرات بعد هجمات 11 أيلول / سبتمبر وهجوم 6 كانون الثاني / يناير 2021.

وقال متحدث باسم شرطة الكابيتول إنه “تم إخلاء مبنى الكابيتول بسبب الحذر الشديد هذا المساء. لا يوجد تهديد في الكابيتول”.

وجاء هذا البيان بعد دقائق من أمر شرطة الكابيتول “بإخلاء مبنى الكابيتول والمكاتب المحيطة به في تحذير قال إنهم “يتعقبون طائرة تشكل تهديداً محتملاً لمجمع الكابيتول”.

ويبدو أن الطائرة كانت من طراز “توين أوتر” للجيش الأميركي تنقل المظليين إلى حديقة “ناشونالز”.

وأظهرت منشورات على موقع تويتر مسار طائرة تحلق في المنطقة وصوراً للمظليين وهي تطفو في اتجاه الملعب.

عن الميادين نت