فلسطينيون يتصدون للمستوطنين في القدس المحتلة عقب مسيرة الأعلام

فلسطينيون يتصدون للمستوطنين في القدس المحتلة عقب مسيرة الأعلام

شجون عربية /

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من المقاطع المصوَّرة، التي تُظهر لحظة تصدي الفلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.
تصدى فلسطينيون ،اليوم الأحد ، لمئات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة في القدس المحتلة.
وحدثت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع صلاح الدين خلال تصديهم لمسيرة الاعلام الإسرائيلية التي بدأت بعد ظهر اليوم في القدس المحتلة.
وانتشرت صورة لشاب فلسطيني وهو يتصدى للمستوطنين الإسرائيليين، خلال محاولتهم اقتحام المسجد الأقصى.وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باعتقال مُسِنّ فلسطيني من جانب شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب رفعه علم فلسطين في وجه مسيرة الأعلام الإسرائيلية.
وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من المقاطع المصوَّرة لتصدي مُسِنّات وسيدات مقدسيات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها باحات المسجد الأقصى.ومنذ قليل، أطلق شبّان فلسطينيون طائرة مسيّرة تحمل العلم الفلسطيني في أجواء القدس المحتلة.

ومن المقاطع التي راجت، بصورة واسع عبر المنصات، فيديو يرصد لحظة تصدي عدد من الـمُسِنّات المقدسيات لاقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى، وهن يرددنَ التكبير ويواجهن قوات الاحتلال.

وظهرت إحدى الـمُسِنّات، في ظهر محدودب وجسد نحيل، وهي تستند إلى عكّاز، وتهشّ على عناصر قوات الاحتلال بعصاها، وسط هتافات التكبير.ووثّق مقطع فيديو آخر بكاء سيدة مقدسية بحرقة، خلال حديثها عن رفع المستوطنين عَلَمَ “إسرائيل” داخل باحات المسجد الأقصى.

وظهرت السيدة في المقطع وهي تصرخ قائلة: “كيف يرتفع علَم إسرائيل داخل الأقصى؟”.

وفي حادثة أخرى، نشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثّق لحظة اعتداء قوات الاحتلال على فتاة منتقبة في باحات المسجد الأقصى، والتنكيل بها ومحاولة نزع حجابها.

وبينما حاول الشبان الغاضبون إنقاذ الفتاة من بين أيدي الجنود وإبعادهم عنها، قمع الجنودُ الشبانَ وأبعدوهم عن مسار اقتحامات المستوطنين، من أجل توفير الحماية التامة للمستوطنين.

واعتدى عدد من المستوطنين على سيدة فلسطينية أخرى، علر رشّ غاز الفلفل في وجهها مباشرة، خلال مسيرة استفزازية في البلدة القديمة في القدس المحتلة.يأتي ذلك في وقت أُصيب 24 مواطناً فلسطينياً في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، بالتزامن مع انطلاق “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية.

وبالتزامن، خرجت مَسيرة للأعلام الفلسطينية في القدس المحتلة، رداً على “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية التي نظمها المستوطنون.

وأفادت مصادر محلية بأنّ عشرات الفلسطينيين خرجوا في مَسيرة للأعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين في القدس المحتلة.

المصدر: الميادين