غارة جوية إسرائيلية ضد الساحل الغربي لسورية

غارة جوية إسرائيلية ضد الساحل الغربي لسورية

شجون عربية

قال بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية إن إسرائيل شنّت أمس (السبت) غارة جوية إسرائيلية ضد الساحل الغربي لسورية وهو ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح.

ونقل البيان عن مصدر عسكري قوله “في نحو الساعة 6:30 من صباح يوم (السبت) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدة صواريخ من فوق البحر الأبيض المتوسط غرب طرابلس مستهدفاً عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوبي طرطوس. وأدى ذلك إلى إصابة مدنيين أحدهما امرأة بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف استهدف مواقع سابقة لتربية الحيوانات في المنطقة يستخدمها حزب الله اللبناني لتخزين الأسلحة. وأشار المرصد إلى أنه لم تُسمع أصوات مضادات الدفاع الجوي التابعة للنظام إذ كان الاستهداف مباغتاً.

وأظهرت مشاهد فيديو نشرتها وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” ركاماً في موقع المنشأة التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية. كما أظهرت المشاهد أشخاصاً يتفقدون الموقع وسط حطام الأسمنت والحديد في أحد الحقول.

ودان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الذي يقوم بزيارة رسمية لسورية الغارة الإسرائيلية.

وقال الوزير الإيراني في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام إن إسرائيل تحاول باعتداءاتها المتكررة إظهار دمشق كما لو أنها مدينة غير آمنة بغية عرقلة عودة المهجرين السوريين إلى بلدهم.