أميركا: تمديد تفويض القناع في الطائرات والقطارات لمدة أسبوعين

أميركا: تمديد تفويض القناع في الطائرات والقطارات لمدة أسبوعين

شجون عربية – قال متحدث باسم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إنه من المقرر تمديد تفويض ارتداء القناع في وسائل النقل العام الأميركية لمدة أسبوعين إضافيين على الأقل بدلاً من انتهاء صلاحيته في 18 نيسان / أبريل الجاري، حيث تراقب المراكز الزيادات الأخيرة في أعداد حالات “كوفيد”.

وقال المتحدث لمجلة “نيوزويك” الأميركية إن التمديد سيستغرق 15 يوماً وسيستمر التفويض حتى 3 أيار / مايو المقبل حيث يقوم مركز السيطرة على الأمراض بدراسة المتحور الفرعي أوميكرون الذي أصبح الشهر الماضي هو السلالة السائدة من “كوفيد” في الولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث باسم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أنه “من أجل تقييم التأثير المحتمل لارتفاع الحالات على المرض الشديد، بما في ذلك الاستشفاء والوفيات، وقدرة نظام الرعاية الصحية، سيظل تفويض ارتداءالقناع لمركز السيطرة على الأمراض سارياً في هذا الوقت”.

وكان تفويض القناع للنقل العام والطائرات أحد أكثر سياسات الوقاية من “كوفيد” المتبقية إثارة للجدل في الولايات المتحدة، حيث تساءل الكثير من الناس عن سبب استمرار الحاجة إلى وضعها في حالة إزالة تفويضات القناع للمدن الكبيرة أو الأماكن الداخلية مثل المطاعم والصالات الرياضية.

وقالت إدارة أمن النقل في بيان أرسته إلى “نيوزويك”: “ستستمر إدارة أمن النقل في التنسيق الوثيق مع مركز السيطرة على الأمراض وإبلاغ الجمهور بأي تغييرات تطرأ على هذا المطلب”.

عن الميادين نت