السوق الصينية الضخمة تجلب فرصاً هائلة للعالم

السوق الصينية الضخمة تجلب فرصاً هائلة للعالم
Spread the love

شؤون آسيوية

 

تعد البداية الجيدة للاقتصاد الصيني هذا العام نقطة مضيئة للاقتصاد العالمي. تنفتح الصين على العالم بشكل أوسع وأوسع، وستجلب السوق الصينية الضخمة فرصا هائلة للعالم، وفقا لما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم (الثلاثاء).

 

جذبت الزيادة الأخيرة في مؤشر مديري المشتريات الصناعي ومؤشر مديري المشتريات غير الصناعي في الصين اهتماما واسع النطاق من وسائل الإعلام الدولية التي تنظر إلى هذه الأرقام باعتبارها دليلا على أن الاقتصاد الصيني وجد محركات جديدة للنمو.

 

وردا على استفسار ذي صلة، قال المتحدث وانغ ون بين في مؤتمر صحفي يومي إن أرقام مؤشر مديري المشتريات الصناعي ومؤشر مديري المشتريات غير الصناعي ومؤشر مديري المشتريات المركب لشهر مارس في الصين قد حظيت باهتمام دولي واسع. إن الارتفاع المتزامن للمؤشرات الرئيسية الثلاثة وحقيقة أنها جميعًا في نطاق التوسع دليل على أن الاقتصاد الصيني لا يزال يتمتع بزخم جيد، وقوته الدافعة الداخلية تقوى، والتوقعات العامة تتحسن، والتنمية الصينية عالية الجودة تحرز تقدما قويا.

 

وذكر أنه إضافة إلى أرقام المؤشرات، فإن واردات وصادرات الصين وأيضا توليد الطاقة وحجم الركاب والبضائع فيها والاستهلاك خلال عيد الربيع كلها أمور أظهرت علامات إيجابية على التعافي الاقتصادي، ما زاد من توقعات العالم للاقتصاد الصيني في عام 2024.

 

وقال وانغ إن “البداية الجيدة للاقتصاد الصيني هذا العام نقطة مضيئة للاقتصاد العالمي”، مضيفا أن أكثر من 100 من المديرين التنفيذيين في الشركات متعددة الجنسيات اجتمعوا حديثا في الصين. وكان لكل من منتدى تنمية الصين 2024 والمؤتمر السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي 2024 الكثير من الضيوف المشاركين. أعرب العديد من قادة الأعمال الحاضرين عن ثقتهم الكاملة في مرونة وتوقعات الاقتصاد الصيني. وهم على قناعة بأن السوق الصينية لا غنى عنها بالنسبة للشركات متعددة الجنسيات وقالوا إنهم سيواصلون الاستثمار في الصين.

 

وفي معرض إشارته إلى أن تنمية الصين منفتحة على العالم، قال وانغ إن العديد من الإدارات الصينية كشفت حديثا عن خطوات رئيسية لتوسيع الانفتاح عالي المستوى، لتغطي التجارة عبر الحدود في الخدمات، وتدفقات البيانات عبر الحدود، والانفتاح في القطاع المالي.

 

من معرض كانتون إلى معرض الصين الدولي للواردات ومعرض الصين الدولي لتجارة الخدمات والمعرض العالمي للتجارة الرقمية ومعرض الصين الدولي للمنتجات الاستهلاكية ومعرض الصين الدولي لسلاسل الإمداد، تنفتح الصين على نطاق أوسع وأوسع على العالم، والسوق الصينية الضخمة ستجلب فرصا هائلة للعالم، وفقا لما قال.

 

وقال وانغ “رسالتنا إلى الشركات في جميع أنحاء العالم: الاستثمار في الصين والازدهار في الصين والنجاح في الصين”.