اقتراحات المشرعين الصينيين تتحرك نحو التنفيذ

اقتراحات المشرعين الصينيين تتحرك نحو التنفيذ
Spread the love

شؤون آسيوية

 

وُزّع ما مجموعه 9235 اقتراحًا قدمها مشرعون وطنيون على 213 منظمة لتتم معالجتها، وفقا لاجتماع بشأن معالجة هذه الاقتراحات عقد اليوم (الاثنين) في بكين.

 

قدّم نواب المجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، تلك الاقتراحات، خلال الدورة الثانية للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني التي عقدت في شهر مارس. ومن بين جميع الاقتراحات، تم تحديد 20 منها كأولوية.

 

يركز عدد كبير من الاقتراحات على قضايا مثل القوى الإنتاجية الجديدة عالية الجودة والصناعات الناشئة والمستقبلية وبيئة الأعمال ونظام الحوكمة الرقمية، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمهام الرئيسية الحالية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

 

حضر لي هونغ تشونغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ونائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، الاجتماع وألقى كلمة، حاثا المنظمات على بذل قصارى الجهد لمعالجة كل الاقتراحات المقدمة وتجميع الحكمة والقوة من جميع المنخرطين في بناء الصين لتصبح دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل.

 

ودعا لي المنظمات إلى رفع وعيها السياسي، وتلخيص التجربة في معالجة الاقتراحات بشكل سليم، واتخاذ إجراءات ملموسة لتحويل الاقتراحات إلى سياسات وتدابير ونتائج في التنمية عالية الجودة في البلاد.