سلطات فحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني تقدم آراءها

سلطات فحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني تقدم آراءها
Spread the love

شؤون آسيوية

 

قدمت السلطات المركزية لفحص الانضباط لدى الحزب الشيوعي الصيني آراءها إلى 33 وحدة بعد اختتام الجولة الثانية من مهام فحص الانضباط التي أطلقتها اللجنة المركزية الـ20 للحزب.

 

وعُقد اجتماع طرح الآراء يوم 25 مارس، وخلال الفترة من 26 وحتى 29 مارس الجاري، قدم 15 فريقا مركزيا لفحص الانضباط آراءهم إلى 27 شركة مدارة مركزيا وست إدارات حكومية، وأطلعوهم على المشكلات البارزة التي تم تحديدها خلال مهام الفحص التي قاموا بها، وفقا لبيان رسمي صدر يوم (السبت).

 

وأشادت الآراء بالتقدم الذي أحرزته الشركات في ممارسة الحوكمة الكاملة والصارمة للحزب على مر السنين، فضلا عن إسهامات هذه الشركات في تعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم العلمي والتكنولوجي، وضمان رفاهية الشعب.

 

كما أُشيد بست إدارات حكومية نظرا لقيامها بأدوارها التنظيمية في تسهيل مجالات العمل المختلفة، بما في ذلك إصلاح الشركات المملوكة للدولة.

 

وتضمنت المشكلات التي تم تحديدها خلال مهام فحص الانضباط، المخاطر البارزة للنزاهة في بعض المناصب والمجالات الرئيسية، والضعف النسبي في قوام تنظيم الحزب على المستوى الأولي.

 

وحثت السلطات هذه الوحدات التي تم فحصها على القيام بعمل صارم فيما يتعلق بالتصحيح الذاتي، وأمرت المسؤولين البارزين في تلك الوحدات والأجهزة التأديبية بتحمل مسؤولياتهم الواجبة في تصحيح المشكلات التي تم تحديدها.