قيادة الحزب الشيوعي الصيني تستعرض تقريراً بشأن فحص الانضباط

قيادة الحزب الشيوعي الصيني تستعرض تقريراً بشأن فحص الانضباط
Spread the love

شؤون آسيوية

اجتمع المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم (الجمعة) لاستعراض تقرير شامل بشأن الجولة الثانية من مهام فحص الانضباط التي أطلقتها اللجنة المركزية الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.

 

وترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

 

وأشار الاجتماع إلى أن الجولتين الأولى والثانية من مهام فحص الانضباط التي أطلقتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني منذ المؤتمر الوطني الـ20 للحزب، قد غطتا جميع الشركات المدارة مركزيا.

 

ولفت إلى أنه تم تعزيز أعمال بناء الحزب في الشركات المدارة مركزيا والدوائر المعنية، مع تحقيق إنجازات جديدة فيما يتعلق بالحوكمة الذاتية الكاملة والصارمة للحزب.

 

وأكد الاجتماع على الحاجة إلى استخدام عمليات الفحص والتصحيح كإجراءات قوية لتعزيز التنمية عالية الجودة والحوكمة الذاتية الكاملة والصارمة للحزب.

 

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على تعزيز الرقابة فيما يتعلق بتصحيح المشكلات التي تم تحديدها في عمليات الفحص، وإنشاء نظام مساءلة لتصحيح المشكلات.

 

وأوضح الاجتماع أن الشركات المملوكة للدولة تعد أساسا ماديا وسياسيا مهما للاشتراكية ذات الخصائص الصينية، حيث ينبغي على هذه الشركات التمسك بقيادة الحزب وتعزيزها والاحتراس من المخاطر ونزع فتيلها من أجل حماية التنمية عالية الجودة.

 

وذكر الاجتماع أنه يتعين على الشركات المملوكة للدولة دفع ممارسة الحوكمة الذاتية الكاملة والصارمة للحزب بشكل أكبر، والالتزام الصارم بمكافحة الفساد في جميع الأوقات، والتخلص من الظروف الملائمة للفساد بكل حزم.

 

كما شهد الاجتماع مناقشة مسائل أخرى.