نائب الرئيس الصيني: ضرورة انتقال “النمور الطائرة” عبر الأجيال

Spread the love

شؤون آسيوية –

حث هان تشنغ، نائب الرئيس الصيني، الصين والولايات المتحدة على الالتزام بالاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين وتقديم إسهامات أكبر للسلام والتنمية على الصعيد العالمي.

صرح هان بذلك خلال اجتماعه مع وفد من قدامى المحاربين في “النمور الطائرة” في بكين.

وفي معرض إشارته إلى رد الرئيس شي جين بينغ حديثا على رسالة من رئيس مؤسسة تراث الطيران الصينية – الأمريكية وقدامى المحاربين في النمور الطائرة، قال هان إن الشعب الصيني سيتذكر دائما الأفعال البطولية للنمور الطائرة ولن ينسى الأصدقاء القدامى أبدا.

وأوضح هان أنه قبل أكثر من 80 عاما، كافحت الصين والولايات المتحدة، جنبا إلى جنب، الفاشية، لافتا إلى أن قصة النمور الطائرة تحمل في طيّاتها الصداقة العميقة التي تشكلت بأرواح ودماء الشعبين.

وقال إن العديد من التحديات الرئيسية في عالم اليوم لا تزال بحاجة إلى مواجهة مشتركة من جانب الصين والولايات المتحدة، معربا عن أمله في أن تنتقل روح النمور الطائرة من جيل إلى جيل.

وقال جيفري غرين، رئيس مؤسسة تراث الطيران الصينية-الأمريكية، إلى جانب هاري موير وميل ماكمولين، وهما من قدامى المحاربين في النمور الطائرة، من بين آخرين، إنه لشرف عظيم أن نتلقى رسالة رد من الرئيس شي، مضيفين أنهم سيواصلون التمسك بالمضي قدما بروح النمور الطائرة وتعزيز الصداقة بين الشعبين الأمريكي والصيني.

 

المصدر: شينخوا