وزير الخارجية الصيني يلتقي ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكي

وزير الخارجية الصيني يلتقي ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكي
Spread the love

شؤون آسيوية

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي السبت مجتمع الأعمال الأمريكي إلى اغتنام الفرص الجديدة الناشئة عن التنمية عالية الجودة والانفتاح عالي المستوى للصين، والمساهمة في تحسين العلاقات الصينية-الأمريكية.

جاءت تصريحات وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في أثناء اجتماعه مع ممثلين عن مجتمع الأعمال الأمريكي وقطاعات أخرى في واشنطن.

وقال وانغ إن الصين مستعدة للعمل مع الجانب الأمريكي لمتابعة التوافق المهم الذي تم التوصل إليه بين رئيسي البلدين بصدق، واتخاذ إجراءات ملموسة لتوسيع الأجندة الإيجابية للعلاقات الثنائية والحد من الأجندة السلبية.

وحث الجانبين على العمل معا لإزالة العوائق والتغلب عليها من أجل عقد اجتماع بين رئيسي البلدين في سان فرانسيسكو.

كما ناقش وانغ أيضا السياق الذي تأتي فيه زيارته إلى الولايات المتحدة، والتواصل الأخير بين الصين والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي لزيارته هو “العودة إلى بالي” و”التوجه إلى سان فرانسيسكو”.

وفي معرض إشارته إلى أنه من خلال تحسين مناخ الأعمال ورفع درجة الابتكار، تنفتح الصين بصورة أوسع على بقية العالم، قال وانغ إن سلسلة الخطوات الرئيسية التي أعلنها الرئيس الصيني شي جين بينغ في منتدى الحزام والطريق الثالث للتعاون الدولي جلبت مزايا مهمة لتعزيز التعاون الدولي والتبادلات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وأعرب وانغ عن تقدير بلاده لمجتمع الأعمال الأمريكي لتغلبه على الاضطرابات في العلاقات الثنائية، وبقائه ثابتا في دفع الصداقة الصينية-الأمريكية.

وتابع قائلا إن القوة الدافعة للتعاون متبادل المنفعة بين الصين والولايات المتحدة قوية، والأساس لا يزال متينا، والمجال لا يزال واسعا، داعيا مجتمع الأعمال الأمريكي إلى إفساح المجال كاملا لدور التعاون الاقتصادي والتجاري باعتباره “قوة توازن”، وتعزيز الدعم الشعبي والأساس الاجتماعي للعلاقات الودية بين البلدين.

ووصف المشاركون في الاجتماع استئناف الحوار والتبادلات على مختلف المستويات بين الولايات المتحدة والصين تدريجيا بأنه أمر مشجع، وأضافوا أن مصالح الجانبين متشابكة بشكل وثيق وأن علاقة قوية بين الولايات المتحدة والصين أمر بالغ الأهمية لنجاح البلدين.

وأضافوا أن مجتمع الأعمال الأمريكي يولي أهمية كبيرة لانتقال الصين إلى التنمية عالية الجودة، ولديه ثقة كاملة في السوق الصينية، ويدعم الحكومتين في اتخاذ إجراءات فعالة لتسهيل التبادلات بين الأفراد.

كما أعربوا عن تطلعهم إلى توسيع التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنولوجيا والابتكار وتغير المناخ، من أجل تحقيق المزيد من الفوائد لشعبيهما.

كما أطلع وانغ ممثلي مجتمع الأعمال الأمريكي على آفاق التنمية الاقتصادية في الصين والخطوات الإيجابية التي اتخذتها بلاده في مجالات تشمل الوصول إلى الأسواق وحماية الملكية الفكرية.

واستضافت اللجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية-الصينية هذا الاجتماع.

المصدر:شينخوا

Optimized by Optimole