الصين تدعم باكستان بقوة في تحقيق الوحدة والاستقرار

الصين تدعم باكستان بقوة في تحقيق الوحدة والاستقرار
Spread the love

شؤون آسيوية- قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني تشين قانغ إن الصين تدعم باكستان بقوة في تحقيق الوحدة والاستقرار والاعتماد الذاتي الاقتصادي.

وخلال اجتماعه مع رئيس أركان الجيش الباكستاني عاصم منير هنا يوم السبت، ذكر تشين أن الصين وباكستان شريكتا تعاون إستراتيجيتان في جميع الأحوال، مشيرا إلى أن صداقتهما الصلبة كالصخر والصامدة أمام اختبار الزمن حافظت دائما على حيوية قوية.

وأفاد وزير الخارجية الصيني أن الصين تتطلع إلى إجراء تعاون عالي المستوى وبذل جهود مشتركة مع باكستان لمواجهة التحديات والسعي لتحقيق التنمية والرخاء المشتركين.

وبيّن تشين أن الصين تدعم باكستان بقوة في مكافحة الإرهاب وعلى استعداد للعمل مع باكستان لدفع التنمية عالية الجودة للممر الاقتصادي الصيني-الباكستاني وتعزيز التبادلات العسكرية والتعاون الدفاعي.

من جانبه، قال منير إن باكستان والصين صديقتان وشقيقتان في جميع الأحوال، وكثيرا ما يردد الشعب الباكستاني مقولة أن الصداقة بين الجارتين أعلى من الجبال، وأعمق من المحيطات، وأكثر حلاوة من العسل.

وذكر منير أن الجيش الباكستاني ملتزم بشكل ثابت بدفع الصداقة الباكستانية-الصينية قدما وبناء مجتمع باكستاني-صيني لا ينفصم ذي مستقبل مشترك.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضية الأفغانية وغيرها من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
المصدر: شينخوا

Optimized by Optimole