التوترات بين الولايات المتحدة والصين تغذي موجة جديدة من الكراهية ضد الآسيويين

Spread the love

شؤون آسيوية- ذكر مقال رأي نشرته صحيفة ((لوس أنجليس تايمز))، أكبر صحيفة في الساحل الغربي الأميركي، أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين تغذي موجة جديدة من الكراهية ضد الآسيويين.

وأفاد المقال، الذي نُشر يوم الاثنين، بأنه في خضم اتساع التوترات بين الولايات المتحدة والصين، يثير متطرفون ومسؤولون أميركيون على حد سواء المخاوف من بدء موجة أخرى من العنصرية تجاه الصينيين وغيرهم من المنحدرين من أصل آسيوي.

وأشار المقال إلى أن نمط التذرع على نطاق واسع بالتهديد الصيني له عواقب خطيرة على الأمريكيين من أصل آسيوي، ويديم القوالب النمطية القديمة التي طالما اعتبرت المجتمعات الصينية وغيرها من المجتمعات الآسيوية مجتمعات أجنبية وخطيرة وعديمة الضمير — وتمثل تهديدا وجوديا للولايات المتحدة.

وذكر المقال أن المسؤولين الأميركيين لطالما عملوا على إذكاء رهاب الأجانب لخدمة أجندة سياسية ما، مضيفا أن العداء ضد الصينيين يتكرر في السياسات المقترحة اليوم.

ولفت المقال إلى أن “هذه الهستيريا هي في النهاية مقياس للنفسية الأميركية”.

وتابع المقال قائلا إن “نسخة اليوم منه (العداء) تنم عن مخاوف الأمريكيين من مكانتنا الاقتصادية والأخلاقية والسياسية في العالم. وإن إلقاء اللوم على الدول الأخرى — ومجتمعات الأقليات لدينا — في المشاكل الأميركية أسهل من إصلاح نظامنا السياسي المتعثر وغيرها من الأنظمة التي تشهد نفس الحالة”.
المصدر: شينخوا

Optimized by Optimole