نتنياهو: رسالة عملية “الحزام الأسود” وصلت إلى أعداء إسرائيل

Spread the love

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إن رسالة العملية العسكرية التي قام بها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة وأطلق عليها اسم “الحزام الأسود”، واغتال خلالها قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية بهاء أبو العطا وصلت إلى أعداء إسرائيل، وفحواها أن “في إمكاننا الوصول إلى أي شخص حتى في سريره”.

وأضاف نتنياهو في تصريحات أدلى بها إلى وسائل إعلام خلال جولة أمنية قام بها أمس (الخميس) في مركز اعتراض الصواريخ ومنظومة “القبة الحديدية” في المنطقة الجنوبية، أن تلك العملية حققت إنجازاً كبيراً.

وقال نتنياهو: “أهداف العملية تحققت بالكامل. وتمثل الهدف الرئيسي لها في استهداف قائد حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بصورة مباشرة وتصفيته. كما تم القضاء على عشرات الإرهابيين وعشرات البنى التحتية التابعة لهذه الحركة”.

من ناحية أُخرى، ذكر بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنه في إثر تقييم للأوضاع الأمنية في منطقة الحدود مع قطاع غزة أجرته قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية وقيادة الجبهة الداخلية أمس تقرر رفع جميع القيود الأمنية في المناطق المحيطة بقطاع غزة. كما تقرر إعادة الحياة الطبيعية بالكامل إلى معبري إيرز [بيت حانون] وكيرم شالوم [كرم أبي سالم] بالإضافة إلى إعادة مساحة الصيد المسموح بها قبالة شواطئ غزة إلى مسافة 15 ميلاً بحرياً.

المصدر: صحيفة يسرائيل هيوم الاسرائيلية – عن نشرة مؤسسة الدراسات الفلسطينية

Optimized by Optimole