تحسن الطلب يرفع أسعار النفط

تحسن الطلب يرفع أسعار النفط

شؤون آسيوية- ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط أمس الثلاثاء بعد تقارير عن احتمال تخفيف سياسة “صفر إصابات بكورونا” في الصين، وتراجع الدولار ما يحسن الطلب على السلع.
وارتفعت الأسعار النفط بعد بداية تجمع أوبك+ خفض الإنتاج بمليوني برميل يوميا، وتعديل توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” للطلب على الطاقة.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط بـ 1.84 دولار أو 2.1 % إلى 88.37 دولاراً للبرميل تسليم ديسمبر ( كانون الأول) المقبل، وخام برنت 2.05 دولار أي 2.21% إلى 94.86 دولاراً للبرميل، تسليم يناير (كانون الثاني) المقبل.
وقالت أوبك في تقريرها الشهري أمس إنها تتوقع ارتفاع الطلب على النفط على المدى المتوسط والطويل. وقالت إن العالم يحتاج إلى استثمار 12.1تريليون دولار في صناعة النفط لتلبية الطلب العالمي.
كما عدلت المنظمة توقعاتها للطلب في العام المقبل بزيادتها 1.4 مليون برميل يومياً، في حين تتوقع وصول الطلب 108.3 ملايين برميل يوميا في 2030.
من جهته توقع منتدى الطاقة الدولي ارتفاع سعر النفط الخام إلى 100 دولار للبرميل مرة أخرى إذا تراجعت إمدادات النفط الروسية بقوة بعد تشديد العقوبات الأوروبية على موسكو في الأشهر الستة المقبلة.
المصدر:د ب أ