السلطات تقدم مزيدا من التفاصيل حول انتخاب المندوبين إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني

السلطات تقدم مزيدا من التفاصيل حول انتخاب المندوبين إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني

شؤون آسيوية

قدمت السلطات مزيدا من التفاصيل حول انتخاب المندوبين إلى المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني بعد الإعلان يوم الأحد عن انتخاب جميع المندوبين البالغ عددهم 2296.

قال مسؤول بدائرة التنظيم باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني إن العمل الانتخابي، الذي امتد من نوفمبر 2021 حتى يوليو 2022، قد اختُتم بنجاح، مضيفا أن جميع المندوبين أعضاء بارزون بالحزب الشيوعي الصيني.

يمثل المندوبون قطاعات واسعة من المواطنين. 771 مندوبا أو 33.6 بالمئة من الإجمالي، هم من الخطوط الأمامية. ومن بين هؤلاء 192 عاملا أو عاملا مهاجرا، و85 مزارعا، و266 مهنيا وفنيا.

وقال المسؤول إن عدد المندوبات وصل إلى 619، أو 27 بالمئة من الإجمالي، بزيادة قدرها 2.8 نقطة مئوية مقارنة بالمؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني قبل خمسة أعوام.

هناك 264 مندوبا من الأقليات القومية، ينتمون إلى 40 مجموعة من الأقليات القومية.

ينتمي المندوبون إلى مختلف قطاعات المجتمع ومختلف المستويات الإدارية ومختلف المؤسسات، من بينها إدارات الحزب والحكومة، والشركات، والمؤسسات العامة، والمنظمات الشعبية.

متوسط أعمار المندوبين هو 52.2 عام، وحوالي 59.7 بالمئة منهم تحت سن 55.

حوالي 95.4 بالمئة منهم حاصلون على دبلوم من معهد عالٍ أو مؤسسة تعليمية أعلى. وأكثر من نصف المندوبين حاصلون على درجة الماجستير.

وقال المسؤول إن 2224 مندوبا، أو 96.9 بالمئة من الإجمالي، انضموا للحزب الشيوعي الصيني بعد بدء الإصلاح والانفتاح في عام 1978.

وتم اتباع إجراءات صارمة طوال العملية الانتخابية، من الترشيح واختيار المرشحين إلى المراجعة التنظيمية والانتخاب.

وتمت تعبئة جميع منظمات الحزب القاعدية بمتوسط مشاركة 99.5 بالمئة من أعضاء الحزب.

وقال المسؤول إنه تم تبني مختلف الإجراءات، من بينها إنشاء منصات تقديم المعلومات وتعبئة فرق العمل الرقابية، لضمان إجراء انتخابات نزيهة.